التحميل الالكتروني لمجلة دراسات وأبحاث

التحميل الالكتروني لمجلة دراسات وأبحاث





مجلة دولية علمية متخصصة محكمة تصدر دوريا بجامعة زيان عاشور بالجلفة بالجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية. بإشراف هيئة تحرير من أساتذة باحثين وهيئة علمية استشارية مشكلة من نخبة من الباحثين من داخل وخارج الوطن وهيئة تحكيم تتشكل دوريا في كل عدد. و هي تصدر على نسختين : نسخة ورقية و نسخة إلكترونية.
و مجلّة دراسات و أبحاث منضمّة إلى قاعدة البيانات العربية الإلكترونية "معرفة" التي تعتمد على معايير مارك 21 MARC العالمية و بالشّراكة مع شّركة إبسكو EBSCO العالمية.
مجالات النشر بالمجلة:
تعنى هذه المجلة بنشر البحوث و الدراسات القانونية والسياسية و الشرعية والدراسات الإنسانية والاجتماعية والأدبية والدراسات الاقتصادية و عرض الكتب و الرسائل الجامعية و التقارير العلمية عن الندوات و المؤتمرات العلمية و التعليق على القوانين و الأحكام القضائية وتحقيق المخطوطات.
 تنشر مجلة دراسات وأبحاث البحوث العلمية الأصيلة للباحثين في هذه التخصصات كافة من داخل الجامعات الجزائرية ومن خارج الجزائر مكتوبة باللغة العربية أو الإنجليزية أو الفرنسية.
ضوابط وشروط النشر بالمجلة:
       ألا تكون الدراسة أو البحث المقدم للنشر قد سبق نشره بمجلة أخرى، أو يكون جزءاً من كتاب منشور أو رسالة جامعية أعدها الباحث.
       يتعين ألا تتعدى صفحات البحث 25 صفحة من القطع المتوسط بواقع 7500 كلمة، حجم الحرف 14 ترسل منه 3 نسخ ورقية ونسخة على قرص cd تحت برنامج (Word 2007)
         يجب أن يكون البحث مطبوعاً على ورق (A4) بخط : SIMPLIFIED ARABIC و يراعى أن يكون مصححاً لغوياً و مستوفياً الشروط العلمية و المنهجية المتعارف  عليها.
       تكتب الهوامش بالتفصيل بقائمة بآخر البحث بحسب تسلسلها في المتن ويليها قائمة بالمصادر والمراجع مرتبة هجائيا بحسب اسم الشهرة.
       في حالة ما يكون البحث المقدم بلغة أجنبية يجب أرفاق ملخص له باللغة العربية. على ألا تزيد كلمات الملخص عن 100 كلمة وتكتب بعد الملخص الكلمات الدالة (keywords) للبحث وتحتفظ المجلة بحقها في عدم نشر أي بحث دون إبداء الأسباب، وتعتبر قراراتها نهائية
       تعرض البحوث والدراسات المقدمة للنشر على محكمين من ذوي الاختصاص يتم اختيارهم بسرية تامة وذلك لبيان مدى أصالتها وجديتها وقيمة نتائجها وسلامة عرضها وصلاحيتها للنشر و على الباحث الالتزام بإجراء التعديلات وفق الملاحظات التي يبديها المحكمون.
       يتعهد كل باحث بعدم نشر بحثه بعد إخطاره بقبول نشره بهذه المجلة بأية دورية أخرى دون إذن مسبق من هيئة التحرير . وعند قبول البحث للنشر يوقع الباحث أو الباحث الرئيسي نيابة عن زملائه على انتقال جميع حقوق الملكية المتعلقة بالبحث إلى المجلة
       على الباحث أن يرفق ببحثه نبذه تعريفية موجزة عن مؤهلاته و مصدرها، فضلاً عن إسهاماته  العلمية.
       يمنح كل من يقبل بحثه للنشر بهذه المجلة نسخة من عدد المجلة أو مستلات من البحث.
       البحوث المقدمة للنشر بالمجلة لا ترد إلى أصحابها سواء قبلت أم لم تقبل.
       تحتفظ المجلة بحقها في طلب رسوم مقابل النشر والتحكيم.
ترسل البحوث وجميع المراسلات إلى رئيس التحرير مدير النشر على الإميل التالي :
dirasat.waabhath@gmail.com أو تسلم مباشرة لسكرتارية هيئة التحرير.
تنبيه: إن البحوث و الدراسات التي تنشر بهذه المجلة تعبر عن رأي كاتبيها فحسب و ليس بالضرورة أن تكون معبرة عن رأي المجلة.

لتحميل أعداد المجلة اضغط
 هنا

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

موقع جامع الكتب المصورة ...حمل ما تشاء من الكتب

تحميل وتصفح أعداد مجلة إضافات (المجلة العربية لعلم الاجتماع) الالكترونية